طريق العلم
طريق العلم
طريق العلم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

طريق العلم

العلم نور ونور الله لايهدى لعاصى
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولدروس
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» اخبار الدستور
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالجمعة مارس 01, 2013 8:29 pm من طرف عبد الله مصطفى

» حكاية الخط العربى
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 4:11 pm من طرف عبد الله مصطفى

» المشاركة المجتمعية
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 4:09 pm من طرف عبد الله مصطفى

» جدول الضرب
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 4:04 pm من طرف عبد الله مصطفى

» الاسم والعلم
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 4:01 pm من طرف عبد الله مصطفى

» اسم الاشارة
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 4:00 pm من طرف عبد الله مصطفى

» نصائح للتفوق الدراسى
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 3:58 pm من طرف عبد الله مصطفى

» تعلم الانجليزية
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 3:56 pm من طرف عبد الله مصطفى

» تابع الدستوربعد التصويت
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 3:24 pm من طرف عبد الله مصطفى

مارس 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط طريق العلم على موقع حفض الصفحات
اخبار الدستور
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالجمعة مارس 01, 2013 8:29 pm من طرف عبد الله مصطفى
<iframe frameborder="0" height="385px" scrolling="no" src="http://dostor.org/?template=hitsgate" width="100%"></iframe>


تعاليق: 0
حكاية الخط العربى
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 4:11 pm من طرف عبد الله مصطفى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم أطرح بين أيديكم موضوع مهم في مجرتنا ألا وهو موضوع الخط العربي ببساطة ومكانته العالمية

حروف الخط العربي

مجرد علامات رسمت بالورقة والقلم لتكون محل قدسية وتقدير منك .. أو لكي لا تعني …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
المشاركة المجتمعية
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 4:09 pm من طرف عبد الله مصطفى

محافظة الجيزة محافظة الجيزة
ادارة شمال الجيزة التعليمية undefined
روضة الحرية


أهداف خطة المشاركة

1. تحقيق المشاركة المجتمعية عن طريق التعاون بين الجمعيات والمنظمات والمؤسسات …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
جدول الضرب
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 4:04 pm من طرف عبد الله مصطفى


undefined
إذا ما سألتك الآن : ما حاصل ضرب
2×3 ؟
ستجيب بكل سلاسة : 6 !
وإذا ما سألتك في كم ثانية حللت
هذه المسألة ؟؟ .. ستجيب في أقل من
ثانية !!
حسنا .. هل تستطيع بنفس السرعة

أن تحسب حاصل ضرب 12×13 ؟
ستتردد وربما استخدمت الآلة
!!.. لا لا …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الاسم والعلم
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 4:01 pm من طرف عبد الله مصطفى
** الاسم والعلم **

س : عرف العَلَــَم لغة واصطلاحا .
ج : العلم مشتق من العلامة ؛لأنه علامة على مسماه ‘ وقيل : من العِلم ؛ لأنه يعلم به مسماه . واصطلاحا : اسم يعين المسمى مطلقا

س : العلم نوعان ، اذكرهما مع الأمثلة .
ج : العلم …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
اسم الاشارة
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 4:00 pm من طرف عبد الله مصطفى
[b] ** اسم الإشارة **

س : عرف اسم الإشارة .

ج : اسم الإشارة : ما وضع لمشار إليه .

س : بماذا يشار للمذكر إن كان مفردا أو مثنى ؟

ج : يشار للمذكر من أي جنس كان ، إن كان مفردا بكلمة : ذا ، نحو : " ذا محمد " وإن كان مثنى يشار إليه بكلمة : …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
نصائح للتفوق الدراسى
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 3:58 pm من طرف عبد الله مصطفى

1-أفضل ما يبدأ به الطلبة عامهم الدراسى الجديد مراجعة المواد أولا بأول والتحضير لدروس اليوم التالى.

2- إذا لم يستطع الطالب استذكار كل الدروس فى نفس اليوم، يمكن أن يؤجل بعضها إلى اليوم التالى أو إلى نهاية الأسبوع، على أن …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
تعلم الانجليزية
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 3:56 pm من طرف عبد الله مصطفى


(1) صباح الخير (قود مورنينغ)good morning



(2) مساء الخير (لبعد الظهر- العصر) قود افتر نونgood afternoon


(3) مساء الخير (قود ايفنيينغ)good evening


(4) تصبح على خير (قود نايت) good night


(5) مع السلامه (قود باي)good bye

(6) اراك لاحقاًَ (سي يو ليتر)see you later

(7) …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
تابع الدستوربعد التصويت
ملخص القرار 313 Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 3:24 pm من طرف عبد الله مصطفى

المادة (101)

لرئيس الجمهورية، وللحكومة، ولكل عضو فى مجلس النواب، اقتراح القوانين.

ويحال كل مشروع قانون إلى اللجنة النوعية المختصة بمجلس النواب؛ لفحصه وتقديم تقرير عنه إلى المجلس.

ولا يحال الاقتراح بقانون المقدم من أحد …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



تصويت
المواضيع الأكثر شعبية
سجلات مدير المدرسة
خطة سير المدرسة
خطة علاجية لطالب ضعيف
دراسة الجدوى لمشروع الوحدة المنتجة
ملف الامن والسلامة
تقرير زيارة فنية للمعلم
وحدة التدريب
صحيفة تقييم المعلم لنفسه
اجتماعات الوحدة المنتجة
النشاط الصيفى
المواضيع الأكثر نشاطاً
اسرار لوحة المفاتيح
منتدى

 

 ملخص القرار 313

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله مصطفى
Admin
عبد الله مصطفى


عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 16/11/2012
العمر : 68
الموقع : طريق العلم

ملخص القرار 313 Empty
مُساهمةموضوع: ملخص القرار 313   ملخص القرار 313 Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 20, 2012 3:35 pm

إدارة --------- التعليمية


مدرسة /







ملخص القرار
313في7/9/2011الخاص بالتقويم الشامل







1- يُقسم المعلم المتعلمين في بداية
الفصل الدراسي إلي مجموعات صغيرة غير متجانسة يتراوح عددها بين (5-7) تلاميذ غير
متجانسة أو حسب كثافة الفصل وتختار كل مجموعة اسماً لها ويعلن بيانات المجموعة علي
لوحة معلقة علي جدران الفصل



2- يساعد المعلم في كل مادة دراسية كل
مجموعة من المتعلمين علي اختيار النشاط المناسب حتى لاتتكر الأعمال بشكل متشابه
ووجود فرصة لتنوع الأعمال



3- علي كل معلم عمل خطة النشاط الخاصة بمادته من خلال تحليل المنهج الذي يقوم
بتدريسه وذلك بالمشاركة مع موجه المادة وحتى تتضح قدرة المعلم علي الإبداع
والابتكار من خلال استخدام إمكانيات المدرسة المتاحة أو البيئة



4- يصمم المتعلمون في كل مجموعة تحت إشراف معلم المادة لوحة واحدة لمتابعة مدي
التقدم في الأنشطة الصفية وتعلق داخل الفصل ويتم تدوين الانجازات التي حققتها كل
مجموعة والاحتفاظ بها بعد تقويمها من المعلم



5- يتم تصنيف المتعلمين في كل صف دراسي بداية من ( الصف الرابع وحتى الصف
السادس ) الي ثلاث مجموعات ( ضعاف التحصيل
– متوسطي التحصيل – مرتفعي التحصيل ) من خلال ملاحظاته اليومية او من خلال نتائج
العام الماضي ويقوم المعلم بعمل خطة
علاجية للفئة الأولي والثانية وأنشطة اثرائية للفئة الثالثة



6- توزع درجات المواد الدراسية علي كل من الأنشطة الصفية المصاحبة للمادة
والاختبارات التحريرية



7- الأنشطة الصفية المصاحبة للمادة ( الحضور – السلوك -- التقويمات الشفهية – المشاركة بالأنشطة داخل
المجموعات الصغيرة – أو أي أنشطة أخري يقوم بها المتعلمون داخل المدرسة )



8- يتم تخصيص نصف فترة أو جزء من الفترة لكل مادة دراسية للنشاط الصفي المصاحب للمادة كل أسبوع ويتم من خلالها تفعيل النشاط التعاوني
للتلاميذ في مجموعات صغيرة ...... مدرجة بالجدول



9- عمل كشوف مجمعة لكل صف دراسي وتكون مع معلم المادة يدون بها المعلم كل
مخرجات الأنشطة الصفية المصاحبة للمادة بعد تقويمها وكذلك الأنشطة اللاصفية ويتم
التوقيع عليها من المعلم ومدير المدرسة
وحتى نهاية الفصل الدراسي



10-
توفير بيئة ملائمة بالفصل لقيام
التلاميذ بعملية التعلم التعاوني للقيام بالأنشطة المصاحبة للمادة ويمكن أدائها بشكل فردي أو جماعي في حالة وجود
كثافة مرتفعة بالفصل



11-
يحتفظ المعلم بكل مخرجات الأنشطة الصفية أو اللاصفية للمتعلمين وعمل
مسابقة في نهاية كل فصل دراسي وتحديد الأعمال الجيدة – من بحوث – أو ألبوم صور ---
أو مجسمات – أو لوحات --- تخدم المادة الدراسية أو النشاط اللاصفي



12-
يتم عمل تقييم عملي قبل نهاية
الفصل الدراسي بخمسة عشر يوماً للأنشطة
اللاصفية من خلال الأعمال التعاونية التي قام بها المتعلمون



13-
تقوم وحدات التدريب والتقويم
بالمدرسة بتدريب المعلمين داخل المدرسة علي تخطيط وتنفيذ الأنشطة التربوية وعلي
استخدام مقاييس التقدير المتدرجة



14-
وضع خطة تحسين شاملة تشمل عناصر
المنهج والاحتياجات اللازمة وإزالة الصعوبات أو تذليلها وكذلك البرامج العلاجية
اللازمة لضعاف القراءة والكتابة باللغة العربية والاستماع والتحدث باللغة
الانجليزية وكذلك برامج اثرائية للمتفوقين في العلوم والرياضيات



15-
يُستبدل بالامتحانات التحريرية
بالصف الأول الابتدائي تقويمات شفهية للمواد الدراسية الأساسية وتقويمات عملية
للأنشطة التربوية اللاصفية ويتم تدوينها
في صورة تقديرات ( ممتاز – جيد جيداً – جيد – مقبول – دون المستوي ويحتاج رعاية )



16-
يتم إعداد بطاقة متابعة شهرية لولي الأمر حتى
يكون هناك تواصل بين المدرسة وولي الأمر ومتابعة المتعلم من خلالها من جانب ولي
الأمر ويحتفظ بها رائد الفصل بعد توقيع ولي الأمر



17-
احتساب الدرجات في كل فصل دراسي
هي لكل مادة (100)




يتم توزيع الدرجات علي النحو التالي للصفوف من الاول ألي الثالث




(10)درجات شفهي




(30)درجة الأنشطة التعاونية المصاحبة للمادة



(10)
درجات للحضور والسلوك



(20) درجة اختبار نصف الفصل تحريري


(30)
درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي




------------------------------------------




(100) درجة للمادة الدراسية الواحدة












الدرجات التي يتم احتسابها للأنشطة التربوية (100) لكل
نشاط



(30)
درجة أنشطة تعاونية



(20)
درجة حضور وسلوك



(50)
درجة تقييم عملي لمخرجات النشاط قبل نهاية الفصل الدراسي



--------------------------------------------------------------------------------


(100)
درجة



===============================================





يتم احتساب الدرجات السابقة عن كل فصل دراسي واحد للمواد
الأساسية وكذلك الأنشطة التربوية ويتم
احتساب متوسط مجموع درجات الفصلين الدراسيين الأول والثاني من الدرجة المئوية للمادة






مادة الرياضيات


ومثال ذلك / متوسط درجة المتعلم × النهاية العظمي للمادة




--------------------------------------------= الدرجة النهائية للمادة



100





مثال :
(50+50) ÷2 ) × 80 50×80



-----------------------= ----------- = 40درجة


100 100


الصف الأول يكون الاختبارات فيه للفصلين الدراسيين الأول
والثاني شفهياً قي جيع المواد وعملي في الأنشطة اللاصفية



إعلان النتيجة للصف الأول والثاني عبارة عن تقديرات فقط


*****************************************************


يتم توزيع الدرجات علي النحو التالي للصفوف من الرابع
إلي السادس




(10)درجات شفهي



(20)درجة
الأنشطة التعاونية المصاحبة للمادة



(10)
درجات للحضور والسلوك



(20)
درجة اختبار نصف الفصل تحريري



(40)
درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي




------------------------------------------




(100) درجة للمادة الدراسية الواحدة






الدرجات التي يتم احتسابها للأنشطة التربوية (100) لكل
نشاط



(30)
درجة أنشطة تعاونية



(20)
درجة حضور وسلوك



(50)
درجة تقييم عملي لمخرجات النشاط قبل نهاية الفصل الدراسي



--------------------------------------------------------------------------------


(100)
درجة



===============================================


يتم احتساب الدرجات السابقة عن كل فصل دراسي واحد للمواد
الأساسية وكذلك الأنشطة التربوية ويتم
احتساب متوسط مجموع درجات الفصلين الدراسيين الأول والثاني من الدرجة المئوية للمادة



مادة الرياضيات


ومثال ذلك / متوسط درجة المتعلم × النهاية العظمي للمادة




--------------------------------------------= الدرجة النهائية للمادة



100





مثال : (60+60)
÷2 ) × 80 60×80




-----------------------= -----------
= 48درجة



100 100


18- لايعقد امتحان دور ثان للصف الأول والثاني
الابتدائي في المواد التي لم يحقق فيها المستوي المطلوب ويتم تقلهم إلي الصف
التالي مباشرة



19- يقوّم الجانب العملي في اختبارات العلوم في نهاية كل
فصل دراسي بما يعادل (
)الدرجة أي مايعادل
(10) درجات من مجموع الدرجات للفصلين الدراسيين



20- يُعقد
امتحان دور ثان للتلاميذ من الصف الثالث وحتى الصف السادس الذين لم يحققوا المستوي
المطلوب في المواد التي تم إجراء الامتحان لهم فيها ويسمح للراسبين في مواد الدور
الثاني بالإعادة في نفس الصف علي أن يعُقد لهم امتحان من دورين في العام التالي
ويتم نقلهم إلي الصف الذي يليه



21- التلميذ المنقطع عن الدراسة وبعد اتخاذ الإجراءات
القانونية الخاصة بذلك يتم وقف قيده ولا يُصعد
إلي الصف الذي يليه بعد انقطاعه لمدة عامين وذلك حسب الإجراءات الواردة
بالمادتين 19/20/ من قانون التعليم رقم 139لسنة 1981



--------------------------------------------------------------------------------


"
وفقنا الله لما يحب ويرضي ..وجعل الله مصر بلداً آمناً مطمئناً"









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abdo281.forumegypt.net
 
ملخص القرار 313
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طريق العلم :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: